افتتاح مركزي سنكات وسواكن لخدمات التأمين الصحي

افتتح الوزير أحمد آدم بخيت، ووالي البحر الأحمر المكلف ركن مصطفى محمد نور، ومديرو الصندوق القومي للتأمين الصحي ومدير التأمين الصحي ومدير التنفيذي لمحلية سنكات، مركزي صحي سنكات وسواكن التابعين للتأمين الصحي. هذا يأتي في سياق تطوير الخدمات الصحية في الولاية ومحلياتها المختلفة.

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، الأستاذ أحمد آدم بخيت، خلال افتتاح استعادة خدمات التأمين الصحي في جميع المحليات بولاية البحر الأحمر، مؤكدًا أن التأمين الصحي يعد أحد أهم مكونات الشؤون الاجتماعية للمواطن، حيث يوفر الخدمات الصحية بسهولة في المراكز الصحية التابعة للتأمين الصحي.

أكد اللواء ركن (م) مصطفى محمد نور دعم التأمين الصحي وتوعد بدفع اشتراكات الولاية. وأشار إلى اهتمام حكومته بالصحة والتعليم والمياه وتسهيل حياة المواطن. كما أشار إلى وجود عدة مراكز صحية في المحليات المختلفة. من جهته، كشف الدكتور فاروق نور الدائم عن نية توقيع اتفاقية لتوفير خدمات تأمين صحي متكامل في البحر الأحمر، معتبرًا افتتاح المركزين الجديدين بداية لاستعادة الخدمات في جميع أنحاء السودان. وشكر اللواء الوالي على التسهيلات التي قدمها للتأمين الصحي لتمكينه من أداء مهامه.

قال دكتور علي شاش، مدير التأمين الصحي في الولاية، إن فتح هذه المراكز يأتي تنفيذاً لنتائج ورشة عمل سابقة عُقدت في الولاية تحت شعار تطوير الخدمات الصحية، على الرغم من التحديات التي تواجه البلاد. وأضاف أن الهدف من فتح هذه المراكز هو تحسين توفر الأدوية وتقديم خدمات صحية شاملة للمواطنين في المناطق الريفية. وقد أعرب عن شكره للوالي ومدير ديوان الزكاة على التزامهم بسداد الديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أخبار ذات صلة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist