أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة عن ارتفاع ملحوظ في إنتاج وإيرادات الذهب خلال شهري يناير وفبراير 2025، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2024، وذلك خلال اجتماع الإدارات الفنية الذي عقد اليوم برئاسة المدير العام محمد طاهر عمر.
وناقش الاجتماع موقف الإنتاج العام للشركات وفق خطة 2025، إضافة إلى تأثير القرار الوزاري القاضي بتخفيض نسبة الحكومة من الإنتاج، واستعرض موقف الإيرادات العامة في الولايات وتقارير الإنتاج للشركات العاملة، بما في ذلك التعدين التقليدي.
ووجه المدير العام بضرورة مراجعة المخالفات وضبط المعالجات العشوائية عبر حملات تفتيش بالتنسيق مع الجهات القانونية والأمنية، مشدداً على أهمية استخدام الوسائل الإلكترونية وتقنية GIS لتعزيز الإشراف والرقابة. كما أعلن عن استئناف عمل شركات مخلفات التعدين المتوقفة، مؤكداً أن النتائج حتى الآن تُبشّر بالنجاح وفق المخطط الموضوع.















