شارك السودان في الاجتماع الأول لكبار المسؤولين لشراكة الطاقة التابعة لمبادرة الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، بمشاركة ممثلين عن 35 دولة عضو وعدد من المؤسسات والشركات والمراكز البحثية.
واستعرض الوفد السوداني فرص الاستثمار في قطاع الطاقة وإمكانات البلاد في مجالات النفط والطاقة المائية والشمسية وطاقة الرياح، إلى جانب التحديات التي تواجه القطاع وخطة السودان للطاقة حتى عام 2030.
وأكد السودان خلال الاجتماع عمق علاقاته الاستراتيجية مع الصين، مجددًا التزامه بشراكة الطاقة في إطار مبادرة الحزام والطريق، وداعيًا إلى تعزيز التعاون والاستثمارات في مشروعات الطاقة والتنمية المستدامة.
