دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بالحدود الجنوبية لمحافظة التضامن البرنامج الزراعي للعام 2024م الذي تنفذه الهيئة العامة للغابات بالإقليم وةلخاص باستزراع غابة خور دنيا وافتتح مشتل خور دنيا بغابة خور دنيا المحجوزة ذلك بمشاركة المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات والدكتور يوسف سليمان المدير العام الهيئة الغابات بالإقليم بحضور عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن وعدد من قادة التنظيمات الزراعية وكبار المزارعين بالإقليم .
الحاكم أكد أن حكومة الإقليم تمضي قدماً في تشجيع الإستزراع الغابي بصورة عامة وإستزراع شجرة الهشاب على وجه الخصوص .
وأمن على أهمية الإستزراع الغابي في تحقيق التوازن البيئي وحماية التربة من عوامل الإنجراف والتعرية , وجدد الدعوة لكافة المستثمرين للإنخراط في عجلة الإستثمار والإستفادة من الإمكانيات التي يذخر بها الإقليم في مجال الموارد الطبيعية .
وأكد إلتزام حكومة الإقليم بتوفير الظروف الملائمة لتمكين المستثمرين من تنفيذ مشروعاتهم الإستثمارية بالإقليم , مشيراً للجهود التي تعكف عليها حكومة الإقليم في مجال تطوير وتحديث البنيات التحتية الداعمة للإستثمار في مقدمتها تحديث مطار الدمازين .















