حذرت شبكة أطباء السودان، من وقوع كارثة بيئية وإنسانية جراء السيول والأمطار في مناطق إنتاج الذهب في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل، وقالت في بيان، اليوم الأربعاء، إن الوضع ينذر بكارثة نتيجة للاستخدام السابق لمواد كيميائية قاتلة مثل “الزئبق والسيانيد”، التي تسبب مشاكل متعددة منها تأثيرات ضارة على الجهاز التنفسي، إلى جانب تزايد حالات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ولدغات العقارب والكسور جراء السيول.
تحذيرات من كارثة بيئية وإنسانية في مناطق التعدين بنهر النيل

Related Content
الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية: إصدار 104 رخصة استكشاف خلال 6 أشهر والذهب يستحوذ على 90% من طلبات التعدين
By
mymw38773
الثلاثاء 8 محرم 1448هـ 23-6-2026م
البنك المركزي يخاطب المصارف السودانية لتحديد احتياجاتها من النقد الأجنبي
By
mymw38773
الثلاثاء 8 محرم 1448هـ 23-6-2026م
الفرقة الرابعة مشاة تعلن السيطرة على منطقة «البار» ودحر التمرد بالنيل الأزرق
By
mymw38773
الثلاثاء 8 محرم 1448هـ 23-6-2026م
الحركة الشعبية: مجموعة مناوئة تسيطر على كاودا وتطرد الحكومة المحلية
By
mymw38773
الثلاثاء 8 محرم 1448هـ 23-6-2026م