تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بـ(245) مليون جنيه في محلية الجبلين

تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بـ245 مليون جنيه في محلية الجبلين

أعلن المدير التنفيذي لمحلية الجبلين، يحيى الفاضل إبراهيم، أن جملة المبالغ التي صُرفت على المشروعات التنموية والخدمية بالمحلية حتى أغسطس 2025 بلغت أكثر من 245 مليون جنيه، ضمن خطة حكومة الولاية لتحسين الخدمات والبنى التحتية.

وأوضح الفاضل أن المشروعات شملت التعليم، الصحة، مياه الشرب، ودعم معاش الناس، حيث تم تشييد وصيانة فصول دراسية بعدد من المدارس، وتأهيل محطات المياه، وتشييد الطابق الثاني لرئاسة المحلية، إضافة إلى دعم القطاع الصحي وأنشطة الشباب.

وأشار إلى تخصيص 35 مليون جنيه لصيانة آليات مشروع النظافة والمتحركات والعربات، إلى جانب تنفيذ حملات للنظافة وإصحاح البيئة وخطة الخريف التي تضمنت فتح المصارف، وتشييد الكباري، وردميات محطة مياه الشرب بالجبلين بتكلفة تجاوزت 45 مليون جنيه.

وأكد المدير التنفيذي أن من أبرز المشروعات إنشاء مركز صحي متكامل، وتوفير منظومة طاقة شمسية تضم 500 لوحاً لمحطة مياه الشرب، بجانب تشييد مدرسة جديدة بمنطقة الحسانية ود البلاع عبر شركة بشاير لخطوط أنابيب البترول – قطاع الجبلين.

وثمّن الفاضل الشراكات مع وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية، ومساهمات المنظمات الوطنية والأجنبية والشركات التي شاركت في إنفاذ هذه المشروعات التنموية.

Exit mobile version