دشن عضو مجلس السيادة، إبراهيم جابر بحضور وزير رئاسة الوزراء المكلف عثمان حسين وعدد من الوزراء صباح اليوم السبت، بمقر الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، أجهزة فحص وختم المصوغات والمعادن النفيسة والأحجار الكريمة، التي استجلبتها الهيئة.
وتمثل الأجهزة الجديدة منظومة فنية متكاملة تشمل (10) أجهزة XRF و (6) أجهزة ليزر ومعملين لفحص الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة ، ذات التقنية الألمانية المتطورة سيتم توزيعها على فروع الهيئة بالبحر الأحمر، كسلا، نهر النيل والشمالية.
وشارك في حفل التدشين عدد من شركاء المواصفات ووسائل الاعلام ، ويأتي تدشين الأجهزة الجديدة تأكيداً لدور الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المهم في عملية الرقابة على صادرات الذهب وضمان مطابقتها للمعايير الدولية ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال فحص ودمغ المصوغات الذهبية والفضية لتعظيم صادرات السودان من المعادن النفيسة، في وقت فقدت فيه الهيئة معظم امكانتها الفنية بسبب الحرب.















