التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، اليوم، بوزير العمل والإصلاح الإداري، الأستاذ أحمد علي عبدالرحمن، لمناقشة الترتيبات النهائية لانعقاد مؤتمر الخدمة المدنية، الذي وجّه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بإقامته لبحث قضايا القطاع في السودان.
وأكد عقار على ضرورة عقد المؤتمر في أقرب وقت ممكن لمناقشة التحديات التي تواجه الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ قرارات ديوان شؤون الخدمة، والتي تشمل منح العاملين بدل وجبة ودعم السكن لتخفيف أعباء المعيشة.
وتناول اللقاء أيضًا سبل تحسين أوضاع المعلمين، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة أوضاعهم المالية، وتقديم مقترحات تمييزهم في سلم الأجور وتنفيذ مخرجات ورشة العمل والإصلاح الإداري الأخيرة.
وأوضح وزير العمل والإصلاح الإداري أن المؤتمر سيناقش عدة محاور، أبرزها دور الخدمة المدنية في التنمية الاقتصادية المستدامة، والتخطيط الاستراتيجي، ومكافحة الفساد الإداري، وعلاقة قوانين العمل بالقطاع الخاص. كما أكد أن اللجنة المعنية بمراجعة أوضاع موظفي الدولة الذين لهم صلات بالتمرد تعمل وفق القوانين والضوابط، ولن يتم فصل أي موظف إلا بعد ثبوت تورطه في أعمال مخالفة لقوانين الخدمة المدنية.
