مليشيا الدعم السريع تدخل محطة ضخ البترول بالعيلفون


أفاد شهود عيان من منطقة شرق النيل، أن أعداد كبيرة من قوات ملشيا الدعم السريع المتمردة، دخلت إلي محطة الضخ رقم (4) بمنطقة العيلفون، بعد أن إزدادت وتيرة هجمات القوات المسلحة علي المنطقة بالمسيرات والمدفعية.

وتخوف خبير في مجال النفط أن يؤدي دخول المليشيا للمحطة إلي حدوث أضرار كبيرة من نهب وتخريب أو في حالة إستهدافهم بالقصف .

وأضاف الخبير أن المحطة يمر بها الخط الناقل لبترول جنوب السودان ، الذي يقوم بنقل حوالي 105 ألف برميل يومياً. ويشكل أكثر من 90% من الصادرات في جنوب السودان ويعتبر المورد الاقتصادي الرئيسي للبلاد.

وقال الخبير بأن قوات الدعم السريع بدخولها وإغلاقها للمحطة، ينتج عنها خسارة تتجاوز مئات الملايين من الدولارات لدولة جنوب السودان .
………

مليشياالدعمالسريعالارهابيةالمتمردة

انتهاكاتمليشياالدعم_السريع

القواتالمسلحةالسودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أخبار ذات صلة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist