أعلن الاستاذ عادل حسن، وزير الاتصالات، عن عودة شبكة سوداني لمعظم ولايات البلاد. وأشار الوزير في تصريح صحفي إلى العودة التدريجية لشبكة سوداني للاتصالات بمدن السودان المختلفة.
وأكد الوزير أن العمل جار لإصلاح المتبقي من شبكات الاتصال لشركتي زين وأم تي ان. هذا يعني أنه سيتم استعادة الاتصال السلس والموثوق به في جميع أنحاء السودان في المستقبل القريب.
وبحسب الوزير، تعتبر العودة لخدمة الاتصال تطورًا هامًا يسهم في تعزيز التواصل وتعزيز الاقتصاد الرقمي في البلاد. وأوضح أن الحكومة تعمل بجد لتحسين خدمات الاتصالات وتقديمها بجودة وكفاءة عالية للمواطنين والشركات.
وفي هذا السياق، تقوم الشركة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصلاح شبكات الاتصال وتحسينها. وقد تم تخصيص الموارد اللازمة لهذا الغرض وتعيين فرق فنية متخصصة لضمان تنفيذ الأعمال بفاعلية وسرعة.
بمجرد الانتهاء من إصلاح شبكات الاتصال لشركتي زين وأم تي ان، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدماتهم الشاملة في جميع أنحاء السودان. هذا سوف يعزز الاتصالات ويسهم في تحسين أداء الشركات وتسهيل حياة الأفراد على حد سواء.
وفي الختام، يجب أن نذكر أن الحكومة والشركات تعملان جنبًا إلى جنب لتحسين البنية التحتية للاتصالات في السودان. وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها من تخريب للبنية التحيتة والمعدات من قبل مليشيات الدعم السريع المتمردة والمصنفة بالإرهابية، ورغم ذلك فإن هذه الجهود تهدف إلى تقديم خدمات اتصال أفضل وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.















