تحذيرات من كارثة بيئية وإنسانية في مناطق التعدين بنهر النيل

حذرت شبكة أطباء السودان، من وقوع كارثة بيئية وإنسانية جراء السيول والأمطار في مناطق إنتاج الذهب في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل، وقالت في بيان، اليوم الأربعاء، إن الوضع ينذر بكارثة نتيجة للاستخدام السابق لمواد كيميائية قاتلة مثل “الزئبق والسيانيد”، التي تسبب مشاكل متعددة منها تأثيرات ضارة على الجهاز التنفسي، إلى جانب تزايد حالات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ولدغات العقارب والكسور جراء السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أخبار ذات صلة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist